بعد دعوة لندن لنقل السلطة .. مقتل بريطاني بانفجار في عدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد دعوة لندن لنقل السلطة .. مقتل بريطاني بانفجار في عدن

مُساهمة من طرف المشـــرف العــام في الأربعاء يوليو 20, 2011 9:34 pm

أعلن مسؤول في الشرطة اليمنيّة مقتل بريطاني في انفجار سيّارة مفخّخة في عدن، كبرى مدن الجنوب، موضحًا أنّ "القنبلة وُضعت في سيارة البريطاني الذي يدير شركة ملاحة بحريّة في المدينة".

ووقع الانفجار في حي المعلا قريبًا من الفندق الذي تتخذه الشركة مقرًا لها، وقال شاهد عيان يدعى عبدالله الشرفي لوكالة "فرانس برس": "سارعت الى الخروج حالما سمعت الانفجار، وشاهدت السيارة تحولت الى قطع متناثرة، كما شاهدت جثة متفحمة".

يشار إلى أنّ دوافع الهجوم ليست واضحة حتى الآن بالنسبة للمسؤول في الشرطة، علمًا أنّ جنوب اليمن يشهد اضطرابات وهجمات بشكل مستمر مع انتشار لمقاتلي تنظيم "القاعدة"، الا ان مدينة عدن تبقى عمومًا أكثر هدوءًا من مناطق مجاورة لاسيما محافظة ابين التي يسيطر التنظيم المتطرف على أجزاء منها.

و يأتي مقتل أحد الرعايا البريطانيين بعد دعوة لندن عبر مبعوث رئيس الوزراء البريطاني الى نقل السلطة وانتقال منظم لنزع فتيل الأزمة السياسية في اليمن.

وذكرت الخارجية البريطانية في بيان لها ان هذه الدعوة جاءت خلال زيارة قام بها نائب مستشار الأمن القومي في المملكة المتحدة (لم تحدد الحكومة البريطانية اسمه) الى صنعاء الاثنين حيث اجتمع بنائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وسلمه رسالة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

منقول عن التغيير نت



المشـــرف العــام
مشرفو المنتدى

عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 10/04/2009
العمل/الترفيه : المشرف العام

http://shabowa-thrah.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى