الخدمة المدنية تعلن أسماء المرشحين لوظائف 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخدمة المدنية تعلن أسماء المرشحين لوظائف 2011

مُساهمة من طرف حيد نوفان في الإثنين أبريل 25, 2011 4:17 am

الخدمة المدنية تعلن أسماء المرشحين لوظائف 2011
درجات وظيفية لمقيدين منذ العام 1990 واستنكار لاحتكار الثورة نشر أسماء المرشحين بعد ارتفاع سعرها إلى 2000 ريال
الأحد 24 إبريل-نيسان 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس/ خاص

أثار نشر صحيفة الثورة الرسمية لأسماء المرشحين لشغل الوظائف المخصصة من قبل وزارة الخدمة المدنية للعام الجاري 2011م، استياء واسعا في أوساط المقيدين في سجلات الخدمة المدنية في جميع المحافظات اليمنية. فقد جاء إعلان ونشر صحيفة الثورة الرسمية في عددها الصادر صباح اليوم لنتائج الحائزين على موافقة الخدمة المدنية لشغل الوظائف طبقا للمفاضلة الآلية، هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة، حيث بدت العملية وكأنها مجرد عملية دعائية بحتة الهدف منها احتواء غضب الشباب الذين انضم غالبيتهم إلى ساحات الحرية والتغيير للمطالبة بإسقاط النظام.

وشكا الكثير من المقيدين في سجلات الخدمة المدنية، من اختفاء صحيفة الثورة الرسمية من المكتبات والأكشاك، وتحولها إلى السوق السوداء، حيث وصل سعر النسخة الواحدة من الصحيفة إلى 2000 ريال، فيما تنافس الكثيرون على شراء نسخة منها بالمزاد.

واستنكر المقيدون في سجلات الخدمة المدنية احتكار صحيفة الثورة الرسمية لنشر الأسماء سنويا، متسائلين عن سبب عدم نشر الأسماء في جميع الصحف الرسمية، وهل يقف وراء هذا الاحتكار أغراض دعائية وتسويقية للصحيفة، وفقا لصفقة فساد بينها وبين الجهات المختصة بنشر الأسماء في وزارة الخدمة المدينة.

أشارت العديد من الآراء التي استطلعها "مأرب برس" إلى أن ما يؤكد هذا الاحتكار هو عدم نشر صحيفة الثورة للأسماء عبر موقعها على شبكة الانترنت، بالرغم من نشر جميع صفحات الصحيفة سواء كنصوص في صفحات الموقع، أو كصفحات " pdf " لأعدادها الصادرة يوميا.

كما لم يتم نشر الأسماء عبر الموقع الرسمية لوزارة الخدمة المدنية، بالرغم من أنها ملزمة وفقا للقانون بنشر الأسماء في جميع وسائل النشر، بما فيها موقعها الرسمي في شبكة الإنترنت.

وفي سياق التجاوزات القانونية، أثار البعض تساؤلات حول مدى قانونية إقرار وزارة الخدمة المدنية لأسماء المرشحين للدرجات الوظيفية للعام الجاري 2011م من قبل وزير الخدمة المدنية في حكومة تصريف الأعمال، بالرغم من أنه لا يحق له قانونيا أن يعين أو أن يعزل أو أن يتخذ أي قرار من قرارات الوزارة، باستثناء تصريف أعمالها إلى أن يتم تعيين حكومة جديدة.

الجديد هذا العام أيضا هو أن وزارة الخدمة المدنية نشرت أسماء بعض المقيدين في سجلاتها منذ العام 1990م، في محافظة تعز وغيرها من المحافظات، رغم أن العديد منهم قد غادروا الوطن بحثا عن لقمة العيش في كثير من دول العالم، كما أن بعضهم لم يعد بحاجة لدرجة وظيفية لنفسه، بل صار يبحث عن درجة وظيفية لأبنائه، بعد مرور أكثر من عشرين عاما على قيده في الخدمة المدنية.

وكان وزير الخدمة المدنية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور يحيى الشعيبي، دعا في تصريح صحفي المرشحين للحضور إلى مكاتب الخدمة المدنية والتأمينات بأمانة العاصمة والمحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة ستعلن نهاية الأسبوع القادم، عن أسماء المرشحين للأعوام 2012، 2013، 2014م، وفقا للتوجيهات الرئاسية التي صدرت للحكومة المقالة في فبراير الماضي باستيعاب 25 بالمائة من المتقدمين للدرجات الوظيفية.





حيد نوفان
مساعد فني
مساعد فني

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 26/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخدمة المدنية تعلن أسماء المرشحين لوظائف 2011

مُساهمة من طرف الجوكر في الإثنين أبريل 25, 2011 5:11 am

لعب بزرآن



الجوكر
نائب مدير ادارة
نائب مدير ادارة

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى